أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

التيار الصدري والمدني يستعدون لتظاهرات حاشدة يوم الجمعة.. والسبب؟

قسم :محلية نشر بتاريخ : 10/08/2017 - 22:34

التيار الصدري والمدني يستعدون لتظاهرات حاشدة يوم الجمعة.. والسبب؟

 

 

 

دعت اللجنة المركزية المشرفة على الاحتجاجات الشعبية في العراق المتكونة من قطبي التيارات المتصدية للاحتجاجات الشعبية كالتيار الصدري (الاسلامي) والتيار المدني (العلماني)، اليوم الخميس، الى تظاهرة حاشدة في بغداد والمحافظات يوم غد الجمعة للمطالبة بتغيير صيغة قانون الانتخابات الذي وصفوه بـ حاضنة للأرهاب.

وقالت اللجنة في بيان تابعته، البراق نيوز، ان "راية العراق حرة ترفرف بسواعد المصلحين، وسواعد قواتنا الأمنية البطلة، هم يقفون في ميادين الوغى لدحر الاٍرهاب، ونحن نقف في ميادين الإصلاح لدحر الفساد، فبعزمكم وبعزمنا وبثباتكم وثباتنا وبإخلاصكم وإخلاصنا سيعود العراق كما كان قويا أبيّاً خالياً من الفساد والإرهاب".

واشار البيان الى ان "الجمعة موعدنا لأهالي العاصمة بغداد، في ساحة التحرير، وكل في محافظته لسائر محافظاتنا العزيزة، في تمام الساعة السادسة مساءً".

وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الجمعة الماضية، تظاهرات دعى اليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بعد عودته من السعودية لتطوير العلاقات بين الجانبين، مؤكدا خلال خطاب متلفز ان" قانون الانتخابات بالصيغة الحالية يمثل "حاضنة للإرهاب"، داعيا إلى إجراء الانتخابات في موعدها المحدد".