أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

صراع ساخن بين فرنسا والسويد.. والبرتغال تُطارد سويسرا

قسم :رياضية نشر بتاريخ : 8/10/2017 - 18:24

صراع ساخن بين فرنسا والسويد.. والبرتغال تُطارد سويسرا

 

 

 

اشتعلت حدة المنافسة بين منتخبي فرنسا والسويد للتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها روسيا صيف العام المقبل، في الوقت الذي فقدت فيه هولندا آمالها نهائياً في حجز مكان بالمونديال.

 

وفي التفاصيل، تغلّب منتخب فرنسا، مساء امس السبت، على مضيفه البلغاري بهدف نظيف في الجولة التاسعة للمجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة للعرس العالمي.

وجاء هدف الفوز عن طريق لاعب خط وسط يوفنتوس الإيطالي، بليز ماتويدي، في الدقيقة الثالثة من زمن اللقاء.

وفي مباراة ثانية، فاز منتخب هولندا على مضيفه روسيا البيضاء بثلاثة أهداف مقابل هدف.

سجل ثلاثية هولندا؛ ديفي بروير، وآريين روبن من ركلة جزاء، وممفيس ديباي؛ في الدقائق الـ 24 والـ 84 والـ 90، بينما جاء هدف روسيا البيضاء عبر مكسيم فولدوكو في الدقيقة الـ 55.

وأمطرت السويد مرمى لوكسمبورغ بثمانية أهداف نظيفة ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

بذلك تتصدر فرنسا الترتيب برصيد 20 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن السويد وأربع نقاط عن هولندا، تليه بلغاريا برصيد 12 نقطة، بفارق سبع نقاط عن روسيا البيضاء ولوكسمبورغ على الترتيب.

وفي المجموعة الثانية، اشتعلت المنافسة أيضاً؛ إذ تغلّب المنتخب السويسري على ضيفه المجري بخمسة أهداف لهدفين في الجولة التاسعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى العرس العالمي.

سجل الخماسية؛ غرانيت تشاكا، وفابيان فراي، وستيفين زوبير (هدفين)، وستيفان ليشتستاينر؛ في الدقائق الـ 18 والـ 20 والـ 43 والـ 49 والـ 83، بينما جاءت ثنائية المجر عبر ريتشارد جوزميتش ورونالدو أوجيري؛ في الدقيقتين الـ 58 والـ 89.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فازت البرتغال على مضيفتها أندورا بهدفين دون رد.

أحرز ثنائية أبطال أوروبا، كريستيانو رونالدو وأندريه سيلفا، في الدقيقتين الـ 63 والـ 86.

بذلك يتصدّر منتخب سويسرا الترتيب برصيد 27 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن البرتغال، في حين تحتل المجر المركز الثالث برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن جزر فاروه، ثم لاتفيا برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن أندورا.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبات صاحبة المراكز الأولى في المجموعات الـ 9 تتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، أما أفضل 8 منتخبات حصلت على المركز الثاني فإنها تخوض 'الملحق الأوروبي'.