أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

اللجنة الوطنية العليا للمياه برئاسة العبادي توجه بمراقبة سد دربندخان

قسم :محلية نشر بتاريخ : 13/11/2017 - 16:01

 

 اللجنة الوطنية العليا للمياه برئاسة العبادي توجه بمراقبة سد دربندخان

 

ترأس رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، اجتماعا للجنة الوطنية العليا للمياه، التي وجهت بضرورة مراقبة سد دربندخان، فيما لفتت الى اتخاذ مزيد من الإجراءات لمنع التجاوزات المائية في المحافظات.

 

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت/البراق نيوز/ نسخة منه، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي ترأس، اليوم، اجتماعا للجنة الوطنية العليا للمياه، موجهة بضرورة مراقبة سد دربندخان"، مبينا أن "الاجتماع ناقش تأثير الهزة الأرضية التي ضربت البلاد، أمس، على السدود المائية وقدّم دراسة كاملة عن هذه التأثيرات".

 

وأضاف، "تم التأكيد على أن وضع السدود آمن ولا يوجد خطر عليها"، مبينا أن اللجنة وجهت بـ"الاستمرار بمراقبة سد دربندخان لضمان سلامة بناه الأساسية".

 

وبين، أن "الاجتماع ناقش وضع الخزين المائي والسياسة المائية للمرحلة المقبلة، فضلا عن مناقشة الإستراتيجية الاروائية للخطة الزراعية، فضلا عن مناقشة التجاوزات المائية وأهمية اتخاذ المزيد من الإجراءات لإيقافها لما لها من تأثير سلبي على الحصص المائية لبقية المحافظات".

 

وكان وزير الموارد المائية حسن الجنابي أعلن، أمس الأحد، عن حدوث انزلاق في الجبل المجاور لسد دربندخان (شمال العراق) وسقوط قطع أحجار في المسيل المائي للسد، فضلا عن انهيار بعض البيوت المجاورة جراء الهزة الأرضية التي ضربت عموم مناطق البلاد، فيما أشار الى أن سد حمرين في وضع جيد.