المطلك: إقرار قانون المسائلة والعدالة دعاية انتخابية » وكالة البراق الاخبارية - البراق نيوز

أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

المطلك: إقرار قانون المسائلة والعدالة دعاية انتخابية

قسم :محلية نشر بتاريخ : 13/03/2018 - 13:27

 

 المطلك: إقرار قانون المسائلة والعدالة دعاية انتخابية

 

اعتبر النائب عن ائتلاف الوطنية في العراق حامد المطلك، اليوم الثلاثاء، ان إقرار قانون المسائلة والعدالة كان لأغراض دعائية وانتخابية.

 

وقال المطلك في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان، وحضرته /البراق نيوز/، "اثير الكثير من الجدل حول موضوع قانون 72 لمصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة للبعث وان شيئا من هذا الكلام صادقا وهادفا والبعض الاخر منه لأغراض دعائية وانتخابية، وان ذلك لا تتحمله هيئة المسائلة والعدالة فقط لان القانون أرسل اليها بعد التصويت عليه من قبل مجلس النواب".

 

 وبين المطلك، انه "ليس كل من كان حاضر بالجلسة صوت على القرار او هو موافق عليه، ونقول بوضوح ان قانون المسائلة والعدالة قد تقادم عليه الزمن ولا بد من إعادة النظر فيه واعادته الى القضاء لكي يتم التدقيق والحكم على السارق او المتجاوز بما يستحق".

 

مضيفاً "نحن مطالبون جميعاً بالتوجه لبناء مؤسسات دولة حقيقية وأجهزة امنية مهنية وقضاء عادل لمحاسبة الفاسد وإيقاف عبث الفاسدين وإعادة المال العام المستباح وإيقاف الجريمة والتجاوزات على المواطنين وخلق المواطن الصالح والمجتمع المنسجم المتعاون".

 

موضحاً "نطلب من الحكومة والاجهزة الأمنية المسؤولة العمل الجاد والملموس لحماية حياة المواطن وحرية الانسان وكرامته وإيقاف الجرائم المنظمة وغير المنظمة ابتداء من جريمة المختفين في الرزازة والصقلاوية والمختطفين الاخرين وانتهاءً بجريمة العائلة المسيحية المغدورة والشاب المغدور الاخر من الطائفة المندائية في بغداد"، لافتاً " نحن نريد بلدا مستقلا امنا يعيش فيه الانسان مع أخيه أي كان معتقدهم او لونهم تحت ظل القانون ولا قانون الا بمحاربة الفاسدين ومحاسبتهم".