أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

هل يستبدل ترامب قواته في سوريا بقوات عربية؟

قسم :دولية نشر بتاريخ : 17/04/2018 - 10:23

 هل يستبدل ترامب قواته في سوريا بقوات عربية؟

 

 

قال مسؤولون أميركيون إن إدارة الرئيس دونالد ترامب يسعى إلى انهاء التواجد الاميركي في سوريا وتجميع قوة عربية لتحل محل القوة العسكرية الأميركية في سوريا والمساعدة في استقرار الجزء الشمالي الشرقي من البلاد بعد هزيمة "داعش" وفق ما اشارت صحيفة "وال ستريت جورنال" الأميركية.

وقال مسؤولون ان جون بولتون مستشار الامن القومي الجديد لترامب اتصل مؤخرا برئيس المخابرات المصرية بالوكالة عباس كامل لمعرفة ما اذا كانت القاهرة ستساهم في هذا الجهد.

وتأتي هذه المبادرة فيما طلبت الإدارة الاميركية من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة المساهمة بمليارات الدولارات للمساعدة في إعادة شمال سوريا.

ظهرت تفاصيل حول المبادرة ، التي لم يتم الكشف عنها سابقًا ، في الأيام التي تلت الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على سوريا منذ ايام.

وقد أشار ترامب ، الذي أعرب عن صبره المتزايد إزاء تكلفة ومدة الجهد المبذول لتحقيق الاستقرار في سوريا ، إلى الدفع ليلة الجمعة عندما أعلن عن الضربات الصاروخية.

وقال ترامب "لقد طلبنا من شركائنا تحمل مسؤولية أكبر في تأمين منطقتهم الأصلية ، بما في ذلك المساهمة بمبالغ أكبر من الأموال".