أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

الديمقراطي الكردستاني يطالب بإعادة أصوات الايزيديين التي ألغتها المفوضية

قسم :محلية نشر بتاريخ : 25/05/2018 - 11:53

 

الديمقراطي الكردستاني يطالب بإعادة أصوات الايزيديين التي ألغتها المفوضية

 

دعا القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني محما خليل، اليوم الجمعة، حكومتي بغداد واربيل والامم المتحدة والسفارة الامريكية في العراق، الى منح الايزيديين الحقوق الدستورية كاملة، واعادة النظر بقرار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإلغاء نتائج التصويت في منطقة غرب دجلة بمحافظة نينوى.

 

وقال خليل في بيان صحفي، طالعته، البراق نيوز، ان "على كل الجهات الحكومية والدولية إعطاء الحقوق الدستورية للايزيدين وتمثيلهم العادل وفق عدد النفوس، والنظر بمظلومية المنطقة كي يكونوا مدافعين وممثلين شرعيين للدفاع عن للمكون الديني الايزيدي".

 

واضاف ان "هناك مؤامرات اقليمية وخارجية وداخلية فضلا عما قامت به مفوضية الانتخابات التي اصرت على الغاء جميع الاصوات في منطقة غرب دجلة بمحافظة نينوى".

 

وبين ايضا "لم يكن هذا هو المشهد الاخير بحق منطقة غرب دجلة التي عانت من الحصار وقطع الطرق والتغيير الديمغرافي والتهميش والاقصاء بحق ابناء مناطق شنكال وزمار، بل ان هذه المنطقة كان لها تمثيل برلماني في جميع الدورات البرلمانية ما عدا هذه الدورة".

 

واشار خليل الى ان "نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 89% في منطقة غرب دجلة، لكن تم إلغاء هذه الاصوات"، مطالبا الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان والامم المتحدة والسفارة الامريكية في العراق بإعادة النظر بهذا القرار.