أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

دولة القانون: شعارنا الاغلبية السياسية وليس لدينا فيتو على أحد

قسم :محلية نشر بتاريخ : 25/05/2018 - 13:00

دولة القانون: شعارنا الاغلبية السياسية وليس لدينا فيتو على أحد

 

 

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم الجمعة، أن ائتلافه يرفع شعار "الاغلبية السياسية" لتشكيل الكتلة الأكبر ومن ثم الحكومة، مشيرا الى عدم وجود "فيتو" على أحد، فيما دعا القوى السياسية للإسراع بتشكيل الكتلة الاكبر وترك أجواء خلق الازمات والاتهامات.

 

وقال البعيجي في بيان اطلعت، البراق نيوز، على نسخة منه، "على جميع القوى السياسية الإسراع بحسم الكتلة الاكبر داخل مجلس النواب والتقارب فيما بينهم حسب القناعة لكل كتلة ترى الانسب والاقرب اليها بالمشروع السياسي الذي يخدم البلد"، مشيرا الى أن "شغل الرأي العام بأمور أخرى أمر غير صحيح".

 

وأضاف أنه "رغم حدوث خروقات بالانتخابات فعلى المتضررين اللجوء إلى القضاء وتقديم طعونهم بطريقة دستورية"، مؤكدا أن "القضاء هو صاحب القرار في ذلك من خلال النظر بالشكاوى والأدلة التي يقدمها المتضررون بعيدا عن أجواء الأزمات وشحن الشارع لأنه لا يخدم الجميع".

 

واشار الى أن "العملية الانتخابية تمت بالرغم من بعض الخروقات وهذه الأمور تحدث بجميع بلدان العالم ومن يؤمن بالديمقراطية فعليه التوجه للقضاء وهو صاحب القرار"، معتبرا انه "من غير المعقول الغاء العملية الانتخابية لعدم صعود بعض المرشحين".

 

وأعلن المكتب الاعلامي لزعيم ائتلاف دولة القانون نوري ‎المالكي، أمس الخميس، أن الاخير اجتمع مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري لبحث تشكيل "الكتلة النيابية الأكبر"، بحضور وفدي الحزبين الكرديين الرئيسيين.