أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

سركلويى: برهم صالح سيحظى بقبول حزب بارزاني وإيران وأمريكا لـ 3 اسباب

قسم :محلية نشر بتاريخ : 22/09/2018 - 15:54

 سركلويى: برهم صالح سيحظى بقبول حزب بارزاني وإيران وأمريكا لـ 3 اسباب

 

 

أكد القيادي في التحالف الذي أسسه برهم صالح محمد سركلويي باسم "التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة"، وأحد المقربين منه، أن المرشح لرئاسة الجمهورية، صالح، سيحظى بقبول حزب بارزاني.

 

وقال سركلويي، في تصريح صحفي تابعته، البراق نيوز، إن "قيادة الاتحاد الوطني تباحثت مطولاً مع قيادة الديمقراطي بخصوص ترشيح صالح وكانت هناك قناعة مشتركة بكونه المرشح الأفضل للمكون الكردي، نظراً لثلاثة اسباب هي علاقاته الدبلوماسية والسياسية الواسعة على المستويات العراقية والإقليمية والدولية، وكفاءته وخبرته الواسعة في إدارة شؤون الدولة، ولكن حتى اللحظة لم نتلق جواباً شافياً من الديمقراطي".

 

وأضاف، أنه "حتى لو تقدم الديمقراطي بمرشحه الخاص لمنصب الرئاسة فإن حظوظ برهم صالح ستكون الأوفر، نظراً لما يحظى به من قبول في الأوساط العراقية، وخبرته وتأريخه المشرف طوال فترة عمله ضمن الحكومات العراقية السابقة".

 

وتابع سركلويي فيما يتعلق بالموقف الأميركي-الإيراني من ترشيح صالح، "حسب معلوماتي الجانبان الأميركي والإيراني موافقان ويرحبان به، لأنهما يعتقدان أنه الرجل الأنسب للمرحلة الراهنة، وبوسعه معالجة كثير من المعضلات التي يعاني منها العراق".